الرئيسية / رياضة / فالنسيا يجرد برشلونة من لقبه ويتوج بطلًا لكأس ملك إسبانيا

فالنسيا يجرد برشلونة من لقبه ويتوج بطلًا لكأس ملك إسبانيا

 

 

السلام اليوم–متابعات

توج نادي فالنسيا بطلًا لكأس ملك إسبانيا لموسم 2018-2019 بعدما تفوق على برشلونة بهدفين لواحد، مساء اليوم السبت، في المباراة النهائية للمسابقة.

برشلونة دخل المباراة وهو حامل لقب البطولة بعدما توج بها خلال الموسم الماضي، إلا أن خفافيش فالنسيا نجحوا في تجريده من اللقب.

ويعد هذا اللقب هو الثامن في تاريخ فالنسيا عبر تاريخ مشاركاته بكأس ملك إسبانيا، والذي يتربع برشلونة على قمة الأندية المتوجة به برصيد 30 لقب.

 

ملخص المباراة

استحوذ برشلونة على مجريات اللعب في الدقائق الأولى، إلا أن فالنسيا نجح في تشكيل خطورة مبكرة بعد مرور ست دقائق فقط من بداية المواجهة.

الخطورة جاءت بعد خطأ دفاعي فادح من جانب لاعبي برشلونة، ليحصل رودريجيو على الكرة قبل أن يراوغ سيليسن، ليصوب الكرة نحو المرمى الخالي لكن بيكيه أبعدها من على الخط تمامًا.

ورد ميسي في الدقيقة 18 من اللقاء بعدما توغل وسط دفاع فالنسيا ليصوب كرة ارتطمت في بالوليستا لتخرج إلى ركلة ركنية لم يستفد منها الفريق الكتالوني.

ونجح جاميرو في تسجيل الهدف الأول لفالنسيا في الدقيقة 21 بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يطلق تصويبة قوية سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى برشلونة.

وفي الدقيقة 33، ضاعف رودريجو من تقدم فالنسيا في اللقاء بعدما تلقى كرة عرضية ليحولها قوية بالرأس داخل شباك برشلونة معلنًا عن ثاني الأهداف.

وكاد ميسى أن يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 56 بعدما تلاعب بدفاع فالنسيا ليصوب الكرة نحو المرمى، لكنها ارتطمت في القائم الأيمن قبل أن ترتد إلى فيدال الذي أطاح بها أعلى العارضة.

ومرر مالكوم كرة إلى بيكيه داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 70 ليضع المدافع في مواجهة أماما لمرمى مباشرة، لكنه صوبها أرضية بجوار القائم الأيمن لفالنسيا.

وسجل ميسي هدف تقليص الفارق لبرشلونة في الدقيقة 73 بعد كرة عرضية لعبها لنجليه برأسه لترتد من دومنيك، ثم تتوجه إلى الأرجنتيني الذي وضعها بسهولة في المرمى الخالي.

وكاد رودريجو أن يسجل الهدف الثالث لفالنسيا في الدقيقة 90+3 بعدما إنفرد بالمرمى من وسط الملعب لينطلق نحو المرمى، ولكنه صوب الكرة بجوار القائم الأيسر.

ورد برشلونة في الدقيقة 90+4 بعد كرة عرضية أرضية من ميسي بالجانب الأيسر، لكن الدفاع استطاع أن يبعدها إلى ركنية مرت بسلام على فالنسيا.

تشكيل برشلونة: سيليسن، سيميدو، بيكيه، لنجليه، ألبا، بوسكيتس، أرثر، راكيتيتش، روبيرتو، كوتينيو، ميسي.

تشكيل فالنسيا: دومنيك، واس، جاراي، باوليستا، جايا، سولير، باييخو، كوكلين، جيديس، رودريجيو، جاميرو.

شاهد أيضاً

ليفربول يدمر برشلونة 4-0 ويطير لنهائي الأبطال

  السلام اليوم إنها إحدى الليالي التي ستُكتب في تاريخ ليالي دوري أبطال أوروبا كثيرا …

ريال مدريد يفوز على سيلتا فيغو

  السلام اليوم حقق ريال مدريد فوزا ثمينا على سلتا فيغو 2-0، اليوم السبت، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *