الرئيسية / Uncategorized / السفير السعودي: 15 مايو الجاري أخر مهلة  لانسحاب الحوثي من الحديدة

السفير السعودي: 15 مايو الجاري أخر مهلة  لانسحاب الحوثي من الحديدة

 

السلام اليوم

قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر إن الدول الرباعية اصدرت بياناً يتضمن رسالة جادة وحازمة للحوثي بالانسحاب الفوري من الحديدة .

وأشار آل جابر إلى أن من الرسالة التي اصدرتها الدول الرباعية، أن يتم تنفيذ اتفاق الحديدة قبل اجتماع مجلس الأمن المقبلة في 15 مايو .

وأكد السفير السعودي أن البيان أكد على أن ما تقوم به ايران من دعم للحوثيين بالصواريخ والطائرات بدون طيار يهدد الأمن الإقليمي ويطيل أمد النزاع.

وكانت دول اللجنة الرباعية الدولية بشأن اليمن قد أكدت (الإمارات، السعودية، بريطانيا، وأميركا) أن إطلاق  جماعة الحوثي للصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار التي تصنعها (إيران) وتسهل استخدامها على البلدان المجاورة، يشكل تهديدا للأمن الإقليمي ويطيل أمد النزاع.

وأصدرت اللجنة، عقب اجتماعها في لندن بمشاركة وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، ووزير الخارجية والتعاون الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، ووزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، ومساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد، بيانا مشتركا أكدت فيه التزامها بحل سياسي شامل للنزاع في اليمن وتأييدها للاتفاقيات التي توصلت إليها الأطراف اليمنية في ستوكهولم في ديسمبر 2018.

شاهد أيضاً

تقييم الحوادث يفند استهداف الحوثي في القصر الجمهوري و3 حوادث اخرى

    السلام اليوم فنَّد المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، المستشار القانوني …

العثور على جثة قيادي بالانتقالي الجنوبي في بيحان

  السلام اليوم عثر مواطنون في مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة جنوبي شرق البلاد، صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *